اولاد الدباغة 2
عانقت جدران منتدانا
عطر قدومك ... وتزيّنت
مساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب
ومشاعر الأخوة والإخلاص ... كفوفنا ممدودة
لكفوفـك لنخضبها جميعاً بالتكاتف في سبيـل زرع بذور
الأخلاقيـات الراقيـة ولا نلبـث أن نجني منهـا
إن شاء الله ثمراً صالحاً.. ونتشـارك
كالأسرة الواحدة لتثقيف بعضنا
البعض في كل المجالات
أتمنى لك قضاء
وقت ممتع
معنا


اجتماعي- ثقافي-رياضي-علمي -دعوي- لربط ابناء الدباغة بالداخل وبلاد المهجر للتواصل مع الاهل والاصدقاء ليس حكراً علي ابناء الدباغة فقط# اهلا وسهلا بك # يا زائر
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مدرسة محمد عبد الله موسي
الثلاثاء فبراير 23, 2016 1:49 pm من طرف حسن محمد يوسف

» Lest it should be celled
الثلاثاء فبراير 23, 2016 1:36 pm من طرف حسن محمد يوسف

» قصيدة الشمس
الثلاثاء فبراير 23, 2016 1:34 pm من طرف حسن محمد يوسف

» الأستاذ علي قوادري
الثلاثاء فبراير 23, 2016 1:22 pm من طرف حسن محمد يوسف

» THE DAFFODILS
الثلاثاء فبراير 23, 2016 1:21 pm من طرف حسن محمد يوسف

» * صفات الأذكياء *
الثلاثاء فبراير 23, 2016 1:03 pm من طرف حسن محمد يوسف

» تهنئة الاخ عبد الرحمن بابكر علي
الثلاثاء فبراير 23, 2016 11:22 am من طرف حسن محمد يوسف

» حرمة المال العام
الثلاثاء فبراير 23, 2016 11:19 am من طرف حسن محمد يوسف

» شجرة المورنقا
الأحد مايو 19, 2013 9:00 am من طرف عزالدين آدم ابوعاصم

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 عالم الجن اطلالة جديدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سائحون
عضو ذهبي
عضو ذهبي


عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 15/12/2011

مُساهمةموضوع: عالم الجن اطلالة جديدة   الأحد ديسمبر 18, 2011 10:40 am

الحمد لله الذي خلق الإنسان من صلصال كالفخار وخلق الجان من مارج من نار ، وجعله خفيا لا تراه العيون ، وجعل منه الصالح والمفتون ، ولم يجعل له علىالإنسان من سلطان ، إلا ماكان من وسوسة وتزيين الشيطان .
والصلاة والسلام على على من أرسله الله رحمة للعاملين ، وبعثه إلى الناس أجمعين ، وصرف إليه نفرا من الجن يستمعون القرآن . فلما حضروه قالوا : أنصتو ، فلما قضى ولوا إلى قومهم منذرين .
وأوحى إليه ( أنه استمع نفرا من الجن فقالوا إنا سمعنا قرآنا عجبا يهدي إلى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا أحد ) .
وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له ، أخبر في محكم كتابه أن الشيطان للإنسان عدو مبين .
وأشهد أن محمد عبده ورسوله ، الذي بعثه بما فيه صلاح الناس أجمعين وأنزل عليه قوله المبين ( وقل رب أعوذ بك من همزات الشياطين وأعوذ بك رب أن يحضرون ) المؤمنون ( 97-98) صلى الله عليه وعلى آله واسلم ،
أما بعد فإن عالم الجن زاخر بالأسرار والغرائب والعجائب . ولذا فالناس يشتاقون لمعرفة هذا العالم .
والباحث عن ( الجن ) في لغة العرب ليدهشه كثرة الكلمات الدالة عليه مباشرة أو غير مباشرة فهناك أسماء للجن خاصة على الحقيقة أو المجاز وأسماء لإقترانهم بالأنس عامة والفاظ لإيقاعهم بالإنس وإتصالهم بهم وهناك أعلام للجن واللإرض التي يحلونها .
ولا يكاد الباحث يصل إلى ذلك إلا بجهد التقوى والتحري والإستقصاء .
ولاعجب إذا كان هذا حظ الجن في لغة العرب فقد آمنوا بوجودها وبقدراتها على الخوارق وعدوها أصنافاً ومراتب وفرقوا بين الأخيار منهم و الأشرار ونسبوا إليها كل مجهول مُعَمَّى عليه ومعنى ذلك ( الأشياء التي لم يفهموا أصلها ويحسون بوجودها حولهم ).
وإن دل على شئ فإنما يدل على ماللجن من أثر عميق في حياة العرب .
وقضية وجود الجن أساسا حسمها الدين حيث أشار القرآن الكريم إلى وجود مخلوقات يطلق عليها اسم الجن منهم الصالحون ومنهم مادون ذلك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سائحون
عضو ذهبي
عضو ذهبي


عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 15/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: عالم الجن اطلالة جديدة   الأحد ديسمبر 18, 2011 10:41 am

أصل الجن

إن عالم الجن هو عالم خفي لايراه الإنسان ولايشعر به . والجن في ذلك بخلاف الإنس وقد سُمي الجن بذلك لأنه مستتر عن العيون ، وكل ما أستتر عن عينك فقد جن عليك وذلك واضح بنص القرآن الكريم بقوله تعالى ( إنهُ يراكم هو وقّبِيله من حيثُ لا تَرَونَّهُم ) صدق الله العظيم.

والجن مخلوق من مخلوقات الله تعالى ، يفترق عن الإنسان والملاك ، ولكن بينهم وبين بني آدم قسطاً مشتركاً من الصفات مثل صفة العقل والتمييز ، وصفة الحرية والقدرة على الاختيار بين الحق والباطل ، والصواب والخطأ ، والخير والشر . ويباينون البشر في أشياء جوهرية ، أهمها الأصل . حيث إن أصل الجن يختلف عن أصل الإنس .

اخبرنا الله سبحانه وتعال أنه قد خلق الجن من النار وذلك في آيات متعددة مثل قوله تعالى ( والجان خلقناه من قبل من نار السموم ) الحجر(27)

وقال تعالى ( وخلق الجان من مارج من نار ) الرحمن (15) والمارج هو طرف اللهب كما أخبر ابن عباس ومجاهد وغيرهما وفي رواية من خالصه وأحسنه وقال النووي : المارج اللهب المختلط بسواد النار .

وقد أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم أيضا أن الجن خلق من نار ، حيث قال ( خلقت الملائكة من نور ، وخلق الجان من مارج من نار ، وخلق آدم مما وصف لكم ) . أخرجه مسلم عن عائشة في كتاب مجاهد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سائحون
عضو ذهبي
عضو ذهبي


عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 15/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: عالم الجن اطلالة جديدة   الأحد ديسمبر 18, 2011 10:42 am

أنواع الجن وقدراتهم على التشكل



ـ في الواقع يمكن معرفة ذلك من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي رواه أبي ثعلبة الخشني عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( الجن ثلاثة أصناف – صنف لهم أجنحة يطيرون في الهواء – وصنف حيات وعقارب وصنف يحلون ويظعنون ). رواه الطبراني والحاكم والبيهقي .

- قدرة الجن على التشكل :-

في الواقع هي قدرة غير مطلقه وفي ذلك قال أبو يعلى محمد بن الحسين بن القراء :- ولاقدرة للشياطين على تغيير خلقهم والإنتقال في الصور وإنما يجوز أن يعلمهم الله تعالى كلمات وضروباً من ضروب الأفعال إذا فعله وتكلم به نقله الله سبحانه وتعالى من صورة إلى صورة ومن شكل إلى شكل فيقال انه قادر على التصور والتخيل على معني أنه قادر على قول إذا قاله وفعله نقله الله تعالى من صورته إلى صورة اخرى إنما يكون بنقض البنيه وتفريق الأجزاء وإذا انتـقضت بطلت الحياة . بهذا نستخلص أن الجني مقيد ولايستطيع التشكل إلا بأمر من الله سبحانه وتعالى.

وهذا حديث عن الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه يلقي بعض الضوء على النقطة التي تكلمت عنها أعلاه وهي قدرة الجن والشياطين على التشكل والتصور في صور الحيوانات وغيرها .

فعن أبي ذر رضي الله قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :-

(( إذا قام أحدكم يصلي فإنه يستره إذا كان بين يديه مثل أخرة الرحل فإذا لم يكن بين يديه مثل أخرة الرحل فإنه يقطع صلاته الحمار والمرأه والكلب الأسود )) قلت يا أبا ذر مأبال الكلب الأسود من الكلب الأحمر من الكلب الأصفر فقال يأبن أخي سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم بما سألتني فقال . الكلب الأسود شيطان )) رواه مسلم والنسائي والدرامي وابن ماجه .

وقال ابن تيميه رحمه الله – الكلب الأسود شيطان الكلاب والجن تتصور بصورته كثيراً وكذلك بصورة القط الأسود لأن السواد أجمع للقوى الشيطانيه من غيره وفيه قوة حرارة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سائحون
عضو ذهبي
عضو ذهبي


عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 15/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: عالم الجن اطلالة جديدة   الأحد ديسمبر 18, 2011 10:43 am

كيفية أجسام الجن

إن أجسام الجن رقيقه غاية في الرقة شفافة لا يمكن لعين الإنسان أن تبصرها وهي في هذه الحالة من الرقة والشفافية ، وفي هذا قال القاضي عبد الجبار الهمداني : فصل في كون أجسامهم رقيقه ولضعف أبصارنا لا نراهم لا لعلة أخرى ولو قوى الله تعالى أبصارنا أو كثف أجسامهم لرأيناهم ، وأعلم أن الذي يدل على رقة أجساهم قوله تعلى (( إنّهُ يَراكم هو وقَّبيله من حيثُ لا تَرونَُه)) فـلو كانوا لنا مرئيين , إن كانوا بقربنا ولا حائل بيننا وبينهم بحيث يوسوسون إلينا وكانوا كثافاً لرأيانهم كما يروننا وكما يرى بعضهم بعضاً . وبهذا فإن رقة وشفافية أجسام الجان هي التي تجعلهم يتمكنون من إختراق الحواجز والمساكن والجبال والإنتقال من مكان لآخر بسرعة فائقه تـتـفوق على سرعة بني أدم مرات المرات . وانه على مر الأيام والسنين لم يستطع أحد القول بأنه شاهد الجني على الهيئة التي خلقه الله سبحانه وتعالى بها في الأصل وإنما كل ماقيل في السابق والحاضر أن من شاهد الجن شاهدها وهي متصوره بصور شتى فإما على هيئة حيوان أو حية أو على شكل انسان أو أشكال تكون موجوده في الطبيعة فاشكالهم الحقيقيه مايعلمها إلاخالقها سبحانه رب العرش العظيم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد حافظ محمد صالح
عضو ماسي يرتقي الي درجة مشرف
عضو ماسي يرتقي الي درجة مشرف


عدد المساهمات : 175
تاريخ التسجيل : 21/10/2011
العمر : 47

مُساهمةموضوع: رد: عالم الجن اطلالة جديدة   الأحد ديسمبر 18, 2011 12:07 pm

الأخ الكريم / سائحون

السلام عليكم ورحمة الله

موضوع عالم الجن موضوع قيم ومفيد جدا ، نتمنى منك المزيد

ونشكرك على مساهماتك القيمة

سلأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سائحون
عضو ذهبي
عضو ذهبي


عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 15/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: عالم الجن اطلالة جديدة   الإثنين ديسمبر 19, 2011 6:18 am

نواصل ما انقطع

أراء العلماء والفقهاء

الشيخ محمد الحامد

يقول إذا كان الجن أجساماً لطيفه لم يمتنع عقلاً ولا نقلاً سلوكهم في أبدان بني آدم فإن اللطيف يسلك في الكثيف كالهواء مثلاً فإنه يدخل في أبداننا وكالنار تسلك في الجمر وكالكهرباء تسلك في الأسلاك بل وكالماء في الأتربه والرمال والثياب مع أنه ليس في اللطاقة كالماء والكهرباء .

وقال :

وقد وقف أهل الحق موقف التسليم للنصوص المخبرة بدخول الجن أجساد الأنس وقد بلغت من الكثرة مبلغاً لايصح الإنصراف عنه إلى إنكار المنكرين وهذيانهم فإن الوحي الصادق قد أنبأنا بهذا .



شيخ الإسلام بن تيمية:

وجود الجن ثابت بالقران والسنة وإتفاق سلف الأمة وكذلك دخول الجني في بدن الإنسان ثابت بإتفاق أئمة أهل السنة وهو أمر مشهود محسوس لمن تدبره يدخل في المصروع ويتكلم بكلام لا يعرفه بل لايدري به بل يضرب ضرباً لو ضربه جمل لمات ، ولا يحس به المصروع وقوله تعالى ( الذي يتخطبه الشيطان من المس ) وقوله صلى الله عليه وسلم ( إن الشيطان يجري من أبن آدم مجرى الدم ) وغير ذلك .



العلامة الفقيه إبن حزم :

واضح أن الشيطان يمس الإنسان الذي يسلطه الله عليه مساًّ كما جاء في القرآن الكريم يثير به من طبائعه السوداء والأبخرة المتصاعدة من الدماغ كما يخبر به عن نفسه كل مصروع ، بلا خلاف منهم فيحدث الله عز وجل له الصرع والتخبط حينئذ كما نشاهده وهذا هو نص القرآن الكريم وما توجبه المشاهدة .



القاضي عبدالجبار الهمداني

إذا صح مادللنا عليه من رقة أجسامهم أي الجن وأنهم كالهواء لم يمتنع دخولهم في أبداننا كما يدخل الريح والنفس المتردد الذي هو الروح في أبداننا من التحرق والتخلخل ولا يؤدي ذلك إلى إجتماع الجواهر في حيز واحد لأنها لا تجتمع إلا عن طريق المجاورة لا على سبيل الحلول وإنما تدخل في أجسامنا كما يدخل الجسم الرقيق في الظروف .



الشيخ عبد المجيد الزنداني

يقول فضيلة الشيخ عبد المجيد الزنداني الأمين العام لهيئة الإعجاز العلمي للقرآن الكريم .

إن هناك حالات عديدة لم يعرف لها دواء ولكن القران الكريم شفاها لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( تداووا فإن الله خلق الداء والدواء ).



الشيخ عبدالعزيز بن باز

فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن باز ( الرئيس العام لإدارت البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد له مع الجن حكاية حيث أتته امرأة بها مس من الشيطان وبعد جلسة أو جلستين خرج منها ونشرت الصحف هذا الخبر.

وله أيضا فتوى صادرة تحت رقم 8016/22/1405هـ وهذه الفتوى يثبت فيها مشروعية العلاج بالقرآن الكريم كما تفيد أدلة ثبوت مس الشيطان للإنسان .



العلامة ( كارنجتون ) يعترف

يعترف هذا الدكتور الأمريكي – عضو جميعة البحوث النفسية الأمريكيه بقوله عن حالة المس :

واضح أن حالة المس هي على الأقل حالة واقية لا يستطيع العلم أن يهمل أمرها مادامت توجد حقائق كثيرة تؤيدها ومادام الأمر كذلك فإن دراستها أصبحت لازمه وواجبة لا من الواجهة الأكاديمية فقط بل لأن مئاتا من الناس وألوفا يعانون في الوقت الحاضر من هذه الحالة ولأن شفائهم منها يستلزم الفحص السريع والعلاج الفوري وإذا مانحن قررنا إمكانية المس من الواجهة النظريه إنفتح أمامنا مجال فسيح للبحث والتقصي .. ويتطلب كل مايتطلبه العلم الحديث والتفكير السيكولوجي من العناية والخدمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حسن محمد يوسف
Admin
avatar

عدد المساهمات : 330
تاريخ التسجيل : 01/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: عالم الجن اطلالة جديدة   الإثنين ديسمبر 19, 2011 6:29 am

موضوع في غاية الاهمية نرجو منكم المزيد حول هذا الموضوع وخاصة الجوانب الاخري الخفية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://awladaldbaga.yoo7.com
حسن محمد يوسف
Admin
avatar

عدد المساهمات : 330
تاريخ التسجيل : 01/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: عالم الجن اطلالة جديدة   الأربعاء ديسمبر 21, 2011 7:36 am

انواع الجن


الجن : هم مخلوقون من مارج من نار اى من اللهيب الازرق

الذى فى اعلى النار الشديدة وهم تطوروا من النار

الى الصفة الاثيرية اى مثل الهواء وان كانت كثافتهم

تزيد قليلا جدا على الهواء مثلما تطور الانسان

من الطين الى العظام واللحم والدم وهم يتناسلون

ولهم عقول وقادرين على التشكل وهم قبائل وعشائر
ومعنى كلمة جن اى الاستتارة او الشئ الخفى .


غذاء الجن : الشياطين والكفرة غذائهم روث البهائم

والدم والابخرة ذات الرائحة الكريهة

والمسلمين غذائهم البخور ذوى الرائحة الطيبة .



انواعهم :

العامر :

وهو نوع من انواع الجن وهم يسكنون البيوت والمراحيض

واغلب من يسكنون المنازل معنا من المسلمين

وهناك من ديانات اخرى طبعا لكن اغلبهم مسلمين

وهم لا يؤذون الا فى حالات نادرةجدا واما سكان

المراحيض فكلهم من الشياطين ولذلك يجب الاستعاذة

من الخبث والخبائث قبل الدخول الى الخلاء والحمامات


القرين :

وهو شيطان يوكل بالانسان من ساعة مولده وحتى

وفاته فانه يخرج من جسد الانسان وعمله

ان يوسوس للانسان بفعل الشر وهناك لكل انسان قرين

من الشياطين وقرين من الملائكة فالذى من الملائكة

يحث على فعل الخير والذى من الشياطين يحث

الانسان على فعل الشر


المارد :

وهو نوع من انواع الجن يتميزون بالحجم الكبير

وبطول القامة ولهم شغل التخيلات والاعمال

وخلافه لكنهم ليسوا اقوى فئات الجن


العفريت :

اقوى فئات الجن على الاطلاق وليس شرط الحجم فى ذلك.

فلربما يقوم عفريتا صغيرا من الاقزام بقتل ماردا

عملاقا من المردة و حتى عندما قام واحد من الجن لياتى

بعرش بلقيس لسيدنا سليمان قام عفريت من الجن


القرينة ام الصبيان :

ولها اسماء عديدة مثل ام ملدم وهى من رائها سيدنا سليمان

على بساط الريح وهىتسقط الاجنة وتمنع المراة عن الحمل

وتتسبب فى موت الاطفال الذين دون 7 سنوات

و تفسد الزواج وتمتص فم الطفل دون ان يغسل فمه ويديه

فتقل قواه ويكثر على الطفل القئ والامراض ويضعف

ويصير هزيلا وهناك حديث فيما معناه ان الشيطان حساس لحاس



وهناك فرق بين القرين وام الصبيان

فالقرين نوعين من الملائكة ومن الجن

ويلازموا الانسان الى الممات



وهناك تحت هذه التقسيمات صفات فيما بينهم فمنهم الطيارين

ومنهم الغواصين ومنهم ساكنى الجبال

وساكنى الكواكب وانواع اخرى كثيرة



ولكن اشد نوع من انواع الجن حين يقوم بمس الانسان

صعب اخراجه منه ذلك الجن الطيار لصعوبة الاحاطة به

ولانه عندما ياتى الراقى ليرقى المريض يخرج ويهرب بعيدا

عنه وهو نوع صعب لكن كما خلق الداء خلق الدواء ايضا له



وهناك من الجن على ديانات كثيرة

فمنهم المؤمنين المسلمين الموحدين بالله

وهم لايؤذون المسلمين ولكن يساعدونهم فى اغلب الاحيان

وهناك النصارى واليهود وعباد الكواكب

وهناك الشياطين اولاد ابليس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://awladaldbaga.yoo7.com
 
عالم الجن اطلالة جديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اولاد الدباغة 2 :: الدباغة اليوم :: تعرف علينا :: مساحة حرة-
انتقل الى: