اولاد الدباغة 2
عانقت جدران منتدانا
عطر قدومك ... وتزيّنت
مساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب
ومشاعر الأخوة والإخلاص ... كفوفنا ممدودة
لكفوفـك لنخضبها جميعاً بالتكاتف في سبيـل زرع بذور
الأخلاقيـات الراقيـة ولا نلبـث أن نجني منهـا
إن شاء الله ثمراً صالحاً.. ونتشـارك
كالأسرة الواحدة لتثقيف بعضنا
البعض في كل المجالات
أتمنى لك قضاء
وقت ممتع
معنا


اجتماعي- ثقافي-رياضي-علمي -دعوي- لربط ابناء الدباغة بالداخل وبلاد المهجر للتواصل مع الاهل والاصدقاء ليس حكراً علي ابناء الدباغة فقط# اهلا وسهلا بك # يا زائر
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مدرسة محمد عبد الله موسي
الثلاثاء فبراير 23, 2016 1:49 pm من طرف حسن محمد يوسف

» Lest it should be celled
الثلاثاء فبراير 23, 2016 1:36 pm من طرف حسن محمد يوسف

» قصيدة الشمس
الثلاثاء فبراير 23, 2016 1:34 pm من طرف حسن محمد يوسف

» الأستاذ علي قوادري
الثلاثاء فبراير 23, 2016 1:22 pm من طرف حسن محمد يوسف

» THE DAFFODILS
الثلاثاء فبراير 23, 2016 1:21 pm من طرف حسن محمد يوسف

» * صفات الأذكياء *
الثلاثاء فبراير 23, 2016 1:03 pm من طرف حسن محمد يوسف

» تهنئة الاخ عبد الرحمن بابكر علي
الثلاثاء فبراير 23, 2016 11:22 am من طرف حسن محمد يوسف

» حرمة المال العام
الثلاثاء فبراير 23, 2016 11:19 am من طرف حسن محمد يوسف

» شجرة المورنقا
الأحد مايو 19, 2013 9:00 am من طرف عزالدين آدم ابوعاصم

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 العسل والقرفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بابكرسراج
عضو ماسي يرتقي الي درجة مشرف
عضو ماسي يرتقي الي درجة مشرف
avatar

عدد المساهمات : 101
تاريخ التسجيل : 03/05/2011
العمر : 48

مُساهمةموضوع: العسل والقرفة   الإثنين فبراير 06, 2012 8:51 pm

حقائق مذهلة عن العسل ومسحوق القرفة


Facts on Honey and Cinnamon
It is found that a mixture of honey and cinnamon cures most Diseases. Honey is produced in most of the countries of the world. Scientists of today also accept honey as a 'Ram Ban' (very effective) medicine for all kinds of diseases. Honey can be used without any side Effects for any kind of diseases.
Today's science says that even though honey is sweet, if taken in the right dosage as a medicine, it does not harm diabetic patients. Weekly World News, a Magazine in Canada , on its issue dated 17 January, 1995 has given the following list of diseases that can be cured by honey and cinnamon as researched by western scientists:
حقائق عن العسل والقرفة
تبيَّن أن مخلوط العسل ومسحوق القرفة يُشفي من معظم الأمراض. والعسل يُنتَج في معظم بلدان العالم. والعلماء المعاصرون يتقبَّلون حقيقة أنَّ العسل دواء ذو فعَّاليَّة عالية ضدَّ الأمراض. ولا توجد آثار جانبيَّة في استعماله دواءً في جميع الأمراض.
يقول العلم الحديث مع أنَّ العسل حلوٌ، لكن إذا ما استُعمل دواءً بمقادير صحيحة لا يؤذي مرضى السكَّري. أوردت مجلَّة (وورلد ويكلي نيوز) الكنديَّة في عددها الصادر في 17 يناير (كانون ثانٍ) 1995 قائمة الأمراض التالية التي يمكن معالجتها بالعسل والقرفة كما أكَّدتها أبحاث علماء غربيِّبن.
HEART DISEASES:
Make a paste of honey and cinnamon powder, apply on bread, instead of jelly and jam, and eat it regularly for breakfast. It reduces the cholesterol in the arteries and saves the patient from heart attack. Also, those who have already had an attack, if they do this Process daily they are kept miles away from the next attack. Regular use of the above process relieves loss of breath and strengthens the heart beat. In America and Canada , various nursing homes have treated patients successfully and have found that as you age, the arteries and veins lose their flexibility and get
clogged; honey and cinnamon revitalize the arteries and veins.
أمراض القلب:
إصنع عجينة من العسل ومسحوق القرفة، وادهنها على قطعة خبزٍ بدلاً من المربَّى أو معقود الفواكه وتناولها باتنظام على الفطور. إنَّها تقلِّل الدهونات (كولوسترول) في الأوعية الدمويَّة، وتقي المرضى من النوبات القلبيَّة. وإذا ما داوم الذين أصيبوا بنوبة قلبية سابقًا على هذا النظام، فإنَّهم يبعدون إصابتهم بها مجدًّدًا مسافات طويلة. اتبَّاع هذا النظام يوميًّا باستمرار يحول دون احتباس التنفُّس ويقوَّي نبض القلب. تمَّ في عدد من بيوت التمريض (مشافٍ) في كندا والولايات المتَّحدة استعمال هذا (النظام الغذائي) بنجاح على نزلائها، وتبيَّن أنَّ التقدُّم في العمر يُفقد الأوعية الدمويَّة والشرايين مرونتها ممَّا يعمل على انسداها، ويعيد العسل والقرفة لها حيويِّتها.
ARTHRITIS:
Arthritis patients may take daily, morning, and night, One cup of hot water with two spoons of honey and one small teaspoon of cinnamon powder. If taken regularly even chronic arthritis can be cured. In a recent research conducted at the Copenhagen University, it was found that when the doctors treated their patients with a mixture of one tablespoon honey and half teaspoon Cinnamon powder before breakfast, They found that within a week, out of the 200 people
So treated, practically 73 patients were totally relieved of pain, and within a month, mostly all the patients who could not walk or move around because of arthritis started walking witho
ut pain.
العصبي:
يمكن لمصابي مرض العصبي تناول كوبٍ من الماء الساخن مخلوطٍ بملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة صباحًا ومساءًا. إنَّ تناوله بانتظام حتَّى من المصابين المُزمنين بمرض العصبي يشفيهم من مرضهم. في بحث حديث أُجري في جامعة كوبنهاغن، تبيَّن للأطبَّاء الذين عالجوا مرضاهم بجعلهم يتناولون ملعقة من العسل ونصف ملعقة من مسحوق القرقفة قبل الإفطار أن 73 مريضًا من أصل مائتين قد تمَّ شفاؤهم كليًّا في خلال أسبوع. وفي خلال شهر، تمكَّن معظم المرضى الذين لم يكونوا قادرين على السير أو الحركة من جرَّاء العصبي السير بلا ألم.
BLADDER INFECTIONS:
Take two tablespoons of cinnamon powder and one teaspoon of honey in a glass of lukewarm water and drink it. It destroys the ger
ms in the bladder.
التهاب المثانة:
اشرب كوبًا من مخلوطً مقدار ملعقتين من مسحوق القرفة وملعقة من عسلٍ مذابة في ماء فاتر. هذا (الشراب) يقتل الجراثيم في المثانة.
TOOTHACHE:
Make a paste of one teaspoon of cinnamon powder and five teaspoons of honey and apply on the aching tooth. This may be applied three times a day until the tooth stops aching.
وجع الأسنان:
إصنع عجينة من مقدار ملعقة من مسحوق القرفة، ومقدار خمس ملعقات صغيرة من العسل، وضعها على السنِّ المؤلِم. كرِّر هذه العمليَّة ثلاث مرَّات يوميًّا إلى أن تتخلَّص من الألم.
CHOLESTEROL:
Two tablespoons of honey and three teaspoons of cinnamon powder mixed in 16 ounces of tea water, given to a cholesterol patient were found to reduce the level of cholesterol in the blood by 10 percent within two hours. As mentioned for arthritic patients, if taken three times a day, any chronic cholesterol is cured. According to information received in the said Journal, pure honey taken with food daily relieves complaints of cholesterol. By the way, if you're taking cholesterol medicine, STOP! They all contain STATIN which weaken your muscles...including YOUR
HEART and none has been shown to stop heart attacks or strokes!!!!
الدهونات (كولوسترول)
تبيَّن أنَّ تناول مقدار ملعقتين من العسل وثلاث ملاعق من مسحوق القرفة ممزوجة بستَّ عشرة (أونسة) من سائل الشاي إذا تناولها المصاب بالكولوسترول ينخفض عنده مستوى المادَّة الدهنيّة في الدم بمعدَّل عشرة من المائة في خلال ساعتين. وكما أشير على المصابين بمرض العصبي، إذا ما تمَّ تناول الكميَّة نفسها ثلاث مرَّات يوميًّا، يتمَّ الشفاء حتَّى من الكولسترول المُزمن. ومن المعلومات التي ذُكرت في مجلَّة (وورلد ويكلي نيوز) فإنَّ تناول العسل الصافي يوميًّا يخلِّص من آلام الكولسترول. توقَّف عن متايعة تناول دواء الكولسترول فهو يحتوي مادَّة 'ستاتين' التي تضعف العضلات بما فيها القلب. وتبيَّن أنَّها لا تحول دون الإصابة بنوبات القلب أو الفالج.
COLDS:
Those suffering from common or severe colds should take one tablespoon lukewarm honey with 1/4 spoon cinnamon powder daily for three days. This process will cure most chronic cough, cold, and clear the sinuses.
النزلات البرديَّة (الرشح):
الأشخاص الذين يعانون من النزلات البرديَّة المعتادة أو الشديدة عليهم تناول مزيج مقدار ملعقة من عسل فاتر وربع ملعقة من مسحوق القرفة يوميًّا لثلاثة أيَّام. هذه العمليَّة ستخلِّصهم من السعلة المزمنة والرشح، وتنظِّف الجيوب الأنفيَّة.
UPSET STOMACH:
Honey taken with cinnamon powder cures stomach ache and also clears stomach ulcers from the root.
تلبٌّك المعدة:
تناول مسحوق القرفة والعسل يُخلِّص من آلام المعدة، ويزيل قرحات المعدة من جذورها.
GAS:
According to the studies done in India and Japan , it is revealed that if honey is taken with cinnamon powder the stomach is relieved of gas.
الغازات:
بناء على دراسات أُجريت في كلٍّ من الهند واليابان، تبيِّن أنَّ تناول العسل ممزوجًا بمسحوق القرفة يخلِّص المعدة من الغازات.
IMMUNE SYSTEM:
Daily use of honey and cinnamon powder strengthens the immune system and protects the body from bacterial and viral attacks. Scientists have found that honey has various vitamins and iron in large amounts. Constant Use of honey strengthens the white blood corpuscles to
fight bacterial and viral diseases.
جهاز المناعة:
تناول العسل ومسحوق القرفة يوميًّا يقوِّي جهاز المناعة، ويحمي الجسم من النوبات البكتيريَّة والفيروسيَّة. لقد وجد العلماء أنَّ العسل يحتوي كميَّات كبيرة من الفيتامينات والحديد. تناول العسل بصورة دائمة يقوَّي الكريات البيضاء التي تقاوم الأمراض البكتيريَّة والفيروسيَّة.
INDIGESTION:
Cinnamon powder sprinkled on two tablespoons of honey taken before food relieves acidity and digests the heaviest of meals.
سوء الهضم:
رش مسحوق القرفة على ملعقتين عسل قبل الفطور يقضي على الحموضة ويساعد على هضم أثقل الوجبات.
INFLUENZA:
A scientist in Spain has proved that honey contains a natural ingredient which kills the influenza germs and Saves the patient from flu.
إنفلونزا:
اكتشف باحث في أسبانيا أنَّ العسل يحتوي مكوِّنات طبيعيَّة تقتل جراثيم الإنفلونزا، وتقي المريض من النزلات الصدريَّة.
LONGEVITY:
Tea made with honey and cinnamon powder, when taken regularly, arrests the ravages of old age. Take four spoons of honey, one spoon of cinnamon powder and three cups of water and boil to make like tea. Drink 1/4 cup, three to four times a day. It keeps the skin fresh and soft and arrests old age. Life spans also increases and even a 100 year old, starts performing the chores of
a 20-year-old.
طول العمر:
تناول مشروب الشاي المصنوع من العسل ومسحوق القرفة بانتظام، فإنَّه يسيطر على عوامل التلف في العمر. إصنع مشروب شايٍ من أربع ملاعق من العسل وواحدة من مسحوق القرفة، وثلاثة أكواب من الماء. إشرب رُبع كوبٍ ثلاث مرَّات أو أربع مرَّات يوميًّا. إنَّها تحافظ على الجلد أملسًا وناعمًا، وتعيق تقدُّم الشيخوخة، وتمدُّ في حياة الإنسان، وحتَّى أنَّ مَن بلغ من العمر مائة سنة تعمل وظائفه الجسديَّة وكأنَّه ابن عشرين سنة.
PIMPLES:
Three tablespoons of honey and one teaspoon of cinnamon powder paste. Apply this paste on the pimples before sleeping and wash it next morning with warm water. If done daily for two weeks, it removes pimples from the root.
البثرات الجلديَّة:
إصنع عجينة من ثلاث ملاعق من العسل وملعقة من مسحوق القرفة. ضع العجينة على البثرة الجلديَّة قبل النوم، وأغسلها في صباح اليوم التالي بماء دافئ. استعمال هذه الطريقة يوميًّا على مدى أسبوعين، يزيل البثرات الجلديَّة من جذورها.

SKIN INFECTION:
Applying honey and cinnamon powder in equal parts on the affected parts, cures eczema, ringworm and all types of skin infections.
الالتهابات الجلديَّة:
وضع عجينة من العسل ومسحوق القرفة على الأجزاء المصابة، تشفي من الأكزيما والقوباء الحَلقَيَّة (مرض جلدي مُعدٍ)، وكلِّ أنواع الالتهابات الجلديَّة.
WEIGHT LOSS:
Daily in the morning one half hour before breakfast on an empty stomach and at night before sleeping, drink honey and cinnamon powder boiled in one cup of water. If taken regularly, it reduces the weight of even the most obese person. Also, drinking this mixture regularly does not allow the fat to accumulate in the body even though the person may eat a high calorie
diet.
تخسيس الوزن:
تناول كوبٍ من الماء المغلي بالعسل ومسحوق القرفة نصف ساعة قبل وجبة الفطور صباحًا، وقبل النوم مساءً يوميًّا، إذا ما أخذ بانتظام يخسِّس الوزن حتَّى في أكثر الإجسام سُمنة. الاستمرار في شرب هذا المشروب بانتظام يحول دون تجمُّع الدهون في الجسم حتَّى ولو تمَّ تناول أطعمة دسمة جدًّا
CANCER:
Recent research in Japan and Australia has revealed that advanced cancer of the stomach and bones have been cured successfully. Patients suffering from these kinds of cancer should daily take one tablespoon of honey with one teaspoon of cinnamon powder for one month three times a day.
السرطان:
أظهرت أبحاث حديثة في اليابان وأسترليا بأنَّ الشفاء التام من سرطان المعدة والعظام المتقدِّم قد تمَّ بنجاح. المرضى الذين يعانون من هذه الأنواع من السرطان، يجب أن يتناولوا ملقعة شاي صغيرة من العسل ومثلها من مسحوق القرفة ثلاث مرَّات يوميًّا لمدَّة شهر.
FATIGUE:
Recent studies have shown that the sugar content of honey is more helpful rather than being detrimental to the strength of the body. Senior citizens, who take honey and cinnamon powder in equal parts, are more alert and flexible. Dr. Milton, who has done research, says that a half tablespoon of honey taken in a glass of water and sprinkled with cinnamon powder, taken daily after brushing and in the afternoon at about 3:00 p.m. when the vitality of the
body starts to decrease, increases the vitality of the body within a week.
الإعياء:
أظهرت دراسات حديثة بأنَّ محتويات العسل من السكَّر هي أكثر منفعة لحيويَّة الجسم من ضررها. المسنُّون الذي يتناولون العسل ومسحوق القرفة بمقادير متساوية هم أشدُّ انتباهًا ومرونة. ويقول الدكتور ميلتون الذي أجرى البحث بأنَّ تناول نصف ملعقة من العسل تُضاف إلى كأس من الماء مرشوش عليه مسحوق القرفة في الصباح، وعند الساعة الثالثة من بعد الظهر عندما تبدأ حيويَّة الجسم بالتدنِّي يوميًّا، تزيد حيويَّة الجسم في خلال أسبوع.
BAD BREATH:
People of South America , first thing in the morning, gargle with one teaspoon of honey and cinnamon powder mixed in hot water, so their breath stays fresh throughout the day.
رائحة الفم الكريهة:
شعوب أمريكا الجنوبيَّة يتغرغرون بخليط من الماء الساخن وملعة صغيرة من العسل ومسحوق القرفة أوَّل شئ في الصباح لكي تبقى رائحة أفواههم طيِّبة طوال اليوم.
HEARING LOSS:
Daily morning and night honey and cinnamon powder, taken in equal parts restore hearing
فقدان السمع:
الاستعمال اليومي للعسل ومسحوق القرفة بمقادير متساوية صباحًا ومساء يوميًّا يساعد على إرجاع السمع.

xxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx


استفيدوا أو خل غيرك يستفيد
القرحة
:
- لمعالجة القرحة تستعمل هذه الوصفة التي أثبتت الدراسات نجاحها وهي : طحن قشر
الرمان ثم يضاف اليه عسل النحل ويتناوله المريض المصاب بقرحة المعدة.
- أذا داوم المريض بقرحة المعدة على شرب عصير البطاطا فأنه يشعر بتحسن.


القولون : المصران الغليظ

- لمعالجة التهاب القولون تستعمل ثلاث أو أربع كمّادات من ورق الملفوف توضع كل
مساء على البطن وتغطى بقماش صوفي وتبقى طول الليل. ويؤخذ قدح أو أثنان من عصير
الملفوف كل يوم بين وجبات الطعام. والأفضل أن يعصر الملفوف بمقدار استعماله في
كل وقت. وأذا طالت مدة العلاج أكثر من شهر يجب التوقف بضعة أيام عن تناول
الملفوف, ويستحسن أن يجري التناوب بينه وبين الجزر.


الإجهاد

لأكساب الجسم المتعب المنهوك نشاطا ًوحيوية يشرب مستحلب النعناع. يحضر هذا
المستحلب بوضع ملعقة كبيرة من أوراق النعناع في فنجان تضاف اليه الكمية اللازمة
من الماء بدرجة الغليان. كما يمكن مزجه بالحليب. يشرب من هذا المستحلب من 2
الى 3 فناجين في اليوم.
- يفيد أكل الثوم في تنشيط الجسم عند تعرضه للأجهاد. ويفضل أن يتناول الشخص
ملعقتين من العسل ليزيل رائحة الثوم الكريهة. أن العسل مولد جيد للطاقة ومجدد
للنشاط. ففيه قال الله سبحانه وتعالى : ( وفيه شفاء للناس).


الأذن: أمراضها وآلامها

- لمعالجة وجع الأذن, يقشر حص ثوم ويقشط رأسه ويدخل في الأذن , فيزول الألم
حالاً.
- تسكن آلام الأذن بتنقيط بضع نقاط دافئة من زيت زيتون طبخت به بضعة حصوص من
الثوم.
- لمعالجة الصمم وضعف السمع, يمزج مقدار من عصير الملفوف بمثيله من عصير
الليمون الحامض ويقطر في الأذن.
- لمعالجة الصمم العرضي (الطارىء) – كأن يكون نتيجة التهاب في الأذن, أو تجمع
مادة الصملاخ الشمعية في القناة السمعية, مما يفيد معه المعالجة بالوصفات –
يؤخذ رأس أو رأسان من البصل بعد تقشيرهما ويوضع عليهما قليل من زيت الزيتون, ثم
يوضعان على نار هادئة لوقت كاف. ثم يعصر الخليط في قطعة شاش ويقطر منه في
الأذن يوما ً وليلة, ثم تنزع ويتكرر العلاج بنفس الطريقة ثلاث مرات.
- تستخدم لبخات شرائح البصل أذا وضعت وراء الأذن لأستدرار الصديد والقيح منها
وذلك لعلاج الألتهاب. وتعمل اللبخة بتغطية ما خلف الأذن مباشرة بشرائح أو مفروم
البصل الساخن وتثبيتها بقطعة قماش كتاني ويتم تغييرها كل 12 ساعة.

الأرق
:
- لمكافحة الأرق يمكن غلي عدة أوراق خس لمدة عشرين دقيقة, ثم تصفى ويؤخذ 3
أكواب في اليوم للأسترخاء وكوب قبل النوم لطرد الأرق.
- لمكافحة الأرق يمكن تناول (20 غرام) من الثوم في ( 150 غرام) من الحليب الساخن
قبل النوم.
- ان المواظبة على أكل أوراق الخس كل يوم تذهب بالأرق وتجلب النوم وتهدىء
الأعصاب.
- أن تناول البصل ليلا ً يساعد على النوم.


الأسنان
:
من اراد أن يحتفظ بأسنانه حتى في سن الشيخوخة المتأخرة فليأكل تفاحة واحدة في
مساء كل يوم قبل النوم.
- فرك الأسنان بقطعة من الليمون الحامض يقوي جذور الأسنان ويكسبها اللمعان.
- لأضفاء البياض على الأسنان تدلك بفرشاة عليها مسحوق الصعتر المخلوط بماء
الليمون أو مسحوق قشوره.
- مضغ أوراق النعنع يشفي من وجع الأسنان.


الإسهال
:
- يفيد مغلي قشور الرمان في حالات الأسهال.
- في حالة الأسهال الحاد يصنع مزيج مؤلف من مئة غرام من الثوم ومائتي غرام من
الماء ومئة غرام من السكر. أن هذا المزيج علاج ناجع لأوجاع المعدة والأمعاء
الناجمة عن الأسهال.
- لمعالجة اسهالات الأطفال, يقشر التفاح ثم يبشر حتى يغدو نثرات صغيرة ذات لون
أسمر مائل الى الحمرة, ثم تطبخ مع الماء المحلى بالسكر وتعطى للطفل المصاب
بالأسهال دون أن يعطى أي طعام آخر.


الأعصاب
:
- ينصح المصابون بآلام عصبية وتعب عصبي بشرب عصير الخس بكثرة, لما يتمتع به من
صفات مهدئة تجعله ذا فائدة كبيرة لمن يعانون من التعب العصبي والأرق.
- تستخدم أوراق النعناع في تسكين الآلام العصبية, وذلك بوضع كيس من الشاش مملوء
بأوراق النعناع بعد تسخينه فوق موضع الألم.
- يفيد تناول قدحين يوميا ً من عصير الملفوف في معالجة توتر الأعصاب.
- لمعالجة توتر الأعصاب يشرب كل صباح كوب ماء فاتر ممزوج بعصير الليمون مع
ملعقة عسل.

الأمساك

- يفيد عصير التفاح في ازالة حالات الأمساك المزمنة, وذلك بشرب نصف كوب منه قبل
كل وجبة.
- يستخدم التفاح المشوي على النار في معالجة الأمساك والشفاء منه.
- أن الشمام علاج ممتاز للأمساك اذا أكل صباحا ً على الريق, فأن المياه
الموجودة في الشمام من شأنها أن تنبه الأمعاء فتنشط حركتها الهضمية, كما أن
أليافه تطرد الفضلات المتراكمة على جدار الأمعاء.


الأمعاء

يعتبر مستحلب أوراق النعناع من انجع الأدوية في طرد الغازات المعوية, كما انه
يكسب الجسم المنهوك نشاطا ً وحيوية. ويحضّر المستحلب بنسبة ملعقة كبيرة من
الأوراق لكل فنجان من الماء الساخن بدرجة الغليان. ويشرب منه 2 الى 3 فناجين في
اليوم , كما يمكن مزجها بالحليب.
- يساعد اكل بصلة واحدة متوسطة الحجم في اليوم على تحسين الهضم وطرد الغازات.


بشرة الوجه

- ان عصير الخيار الطازج ينقي بشرة الوجه ويكسبها نضارة. ولهذا الغرض يطلى
الوجه بالعصير في المساء ليستمر مفعوله طيلة الليل. يجب أن يكون الغذاء طيلة
مدة استعمال هذا العلاج خاليا ً من التوابل والمقليات.
- يستخدم مغلي أوراق وجذور البقدونس في علاج النمش والكلف الذي يصيب الوجه.
ويكون ذلك بغسله بهذا المغلي الذي يحضر من وضع 10 غرامات من أوراق البقدونس في
كل فنجان من الماء المغلي.
- لأزالة حب الشباب يلطخ الوجه بمغلي أوراق الخس كل يوم مدة لا تقل عن اسبوع.
- لأزالة زوان الوجه, تمزج أجزاء متساوية من عصير الليمون والغليسرين وماء
الكولونيا ويدهن بها في المساء قبل النوم. وفي الصباح يغسل الوجه بالماء الحار,
ثم يؤخذ ملقط (خاص بالنساء) وتنزع به رؤوس حبيبات زوان الوجه.
- لمعالجة بثور الوجه يفرك الوجه صباحا ً ومساءً بعصير الليمون الحامض ثم يوضع
مكان الفرك ملح الطعام الناعم.
- لتجنب الأمراض الجلدية يغسل الوجه بعصير الجزر والليمون الحامض في أجزاء
متساوية. يمكن تعميم هذه الوصفة على كافة أنحاء الجسم أينما كانت آثار الأمراض
الجلدية.
- لمعالجة حب الشباب يغسل الوجه بعصير الملفوف الطازج. ويمكن وضع أوراق الملفوف
كمادات على الموضع المصاب. كما يمكن شرب العصير أو أكل الملفوف نفسه.
- لمعالجة النمش يؤخذ غرام واحد من ماء الأوكسجين (يباع في الصيدليات) وعشرون
غراما ً من عصير الليمون, وتمزج المادتان معا ً ويمسح بالمزيج مكان النمش مرتين
في اليوم صباحا ً ومساء ً.
- لعلاج البقع والحبوب والبثور يغسل الوجه مرتين في اليوم بعصير البقدونس أو
نقيعه.
- للمحافظة على اشراقة الوجه تسلق تفاحة وتهرس وتوضع فاترة على الوجه مدة 30
دقيقة.


البلغم

- لمعالجة البلغم تؤخذ نصف أوقية ثوم مقشر ونصف أوقية زبدة بقرية أو سمنة بقرية
ونصف أوقية عسل. تتم عملية تحضير المزيج بتهبيل الثوم فوق ماء مغلي حتى يصبح
مطبوخا ً, شرط الا ّ يلحق الماء الثوم عند التهبيل, ثم يخلط الثوم مع السمن
خلطا ً جيدا ً حتى يصير مثل المرهم, ثم يضاف اليهما العسل ويخلط خلطا ً جيدا ً,
ثم يوضع ضمن زجاجة محكمة السد. ويؤخذ كل يوم صباحا ً على الريق مقدار نصف ملعقة
صغيرة, وكذلك مساء ً قبل النوم فيخرج البلغم دون صعوبة, وهذه الوصفة تفيد ايضا
ً مرضى الربو.
- يؤخذ ماء الملفوف ساخنا ً ويمزج بملعقة عسل, ثم يشربه المريض مما يسهل التخلص
من البلغم ويخفف تهيج الشعب التنفسية.


البول

- لأدرار البول يستعمل مغلي الجرجير, وذلك بغلي مقدار ثلاث حفنات منه مع بصلة
كبيرة بيضاء في ليتر ونصف من الماء على أن يستمر الغلي حتى لا يبقى من السائل
الا ثلثه, وبعد تصفيته يشرب منه وهو فاتر مقدار فنجان في الصباح ونصف فنجان آخر
في المساء.
- لمعالجة انحباس البول يقطع البصل شرائح مستديرة أو يفرم, وتسخن الشرائح أو
الفرمات تسخينا ً جافا ً (بدون أن يصفر لونها) وتستعمل للتلبيخ فوق موضع الكلى
والمثانة.
- لمعالجة الرمل البولي وقلة البول يغلى 50 غراما ً من بذور أو جذور أو أوراق
البقدونس في ليتر ماء نحو 5 دقائق أو تنقع لمدة 15 دقيقة في الماء المغلي ويشرب
من المغلي كأسان في اليوم قبل الطعام.
- للتخلص من الرمل البولي يشرب عصير الفجل كل صباح على الريق عدة أسابيع.
- لمعالجة الرمل البولي وقلة البول تؤخذ قشور التفاح وتجفف ثم تسحق, وتغلى
ملعقة كبيرة من المسحوق في كأس ماء, ويواظب على شربه عدة أيام.


التيفوئيد

- لعلاج الحمى التيفوئية تؤخذ عدة قطع من قشر البرتقال وتغلى بالماء نظير
الشاي, ويؤخذ في اليوم ثلاثة فناجين أو أكثر ويداوم على أخذ هذا الشراب حتى
يشفى المريض من الحمى المذكورة. (يجب عدم التعرض للبرد والانفعالات النفسية).


الثؤلول

- تزال الثآليل والأثفان (جلد متسّمك من كثرة العمل), أذا ضمدت بشرائح من البصل
المشبعة بالخل وثبتت فوقها بشمع لا صق.
- تقطع أغصان تين صغيرة وتدهن بحليبها الثآليل والأثفان صباحا ً ومساءً فتذوب,
ولعصير الأوراق الفائدة نفسها.


الثعلبة

- لمعالجة الثعلبة (مرض تساقط الشعر) يدهن مكان الأصابة بخل التفاح ما يقرب من
ست مرات في اليوم, تبدأ المرة الأولى في الصباح بعد النهوض من الفراش مباشرة,
وتكون المرة الأخيرة قبيل النوم في المساء.
- من المفيد جداً دلك مكان الأصابة بالثعلبة بالبصل المفروم.


الجروح والقروح

- تعالج الجروح العفنة والقروح بعصير الثوم, وذلك بمزج 10 غرامات من عصير الثوم
بمقدار 90 غرام من الماء وغرامين من الكحول (السبيرتو) وتضمد الجروح بهذا
المزيج.
- تعالج القروح النتنة بمزيج من عصير الجزر ومسحوق الفحم الخشبي, وذلك بمزج
العصير مع 8 أضعافه من مسحوق الفحم وتركه ليتخمر مدة 24 ساعة قبل استعماله بذره
مرة واحدة أو أكثر في اليوم فوق القرحة النتنة.
- تستعمل أوراق البقدونس المفرومة كمادات مطهرة وشافية للجروح والقروح.
- تنقع أوراق الملفوف الغضّة في زيت الزيتون حتى تلين ثم تمسح من الزيت وتوضع
فوق الجروح أو القروح أو الحروق.
- أذا دق الثوم طريا ً ووضع على الجروح التأمت.

الجلد : (تسلخات )
- تعالج التسلخات الجلدية عند الأطفال بتلبيخها بالجزر المبشور الطازج.


الحروق

- يهرس مقدار من التين المجفف ويوضع على الحرق البسيط أذا كان المصاب بعيدا ً
عن مراكز الأسعاف والأطباء.
- يستخدم عسل النحل في معالجة الحروق, وذلك بطلي الجلد به, فهو يسكن آلام
الحروق كما يحول دون تكوّن الفقاقيع ويعجل بالشفاء.
- يستخدم الخل المصنوع من التفاح في معالجة الحروق وتسكين الآلام الناتجة عنها,
ويتم صنع هذا الخل بتقطيع ثمار التفاح دون نزع البذور, ثم توضع في اناء وتترك
عدة ايام حتى يتم التخمر ثم تصفى, ويستخدم الخل بعد ذلك في المعالجة.


عسر الهضم

- لمعالجة التخمة يغلى ورق (أبو صفير) في مقدار كوب ماء ثم يصفّى ويحلّى بالسكر
ويؤخذ صباحا ً على الريق.
- بعد وجبة أكل ثقيلة يشرب كوب ماء ساخن فيه مقدار ملعقة صغيرة من خل التفاح.
- يمكن شرب ماء مغليّ الأرضي شوكي باردا ً كمنشط لعملية الهضم (قبل الغذاء).
- ان مستحلب أوراق الخس يخفف من عسر الهضم.
- ان الأفراط في تناول البطيخ عقب الطعام يسبب عسرا ً في الهضم بسبب تمدد عصارة
المعدة, لذا يجب تناوله بعد الطعام بزمن كاف للأستفادة من خواصه الأخرى.


لسع الحشرات

- لمعالجة لسعة الحشرات يستخدم البصل, وذلك بدلك مكان اللسعة بقطعة من رأس
البصل.. وكذلك يفيد وضع مزيج من الملح والثوم المهروس على مكان اللسعة في سرعة
شفائها.
- لمعالجة لسع الحشرات يفرك الجلد بالثوم النيء فيزول الألم بسرعة. كما يمكن
فرك مكان اللسع بشرحات الليمون.
- أوراق البقدونس المفرومة تستعمل كمادات مطهرة وشافية من لسع الحشرات.
- تفرك لسعة الحشرات فورا ً بورق الملفوف وتدهن بعصيره وتوضع كمّادة على مكان
الألم.


العين

- لمعالجة شفافية عدسة العين (الماء الأبيض) في سن الشيخوخة تقطر العين بمزيج
من عصارة البصل والعسل بأجزاء متساوية.
- اذا خلط عصير الرمان بلب غطائه الداخلي مع عسل النحل ومزج ليصير كالمرهم ثم
اكتحل به العين فأنه يفيد جدا ً في معالجة أوجاع العين ورمدها.
- لمعالجةالشحاذ في العين يحك الشحاذ بقطعة من الفجل مرة كل ساعة. وبعد عدة
حكات يختفي الشحاذ منها.
- اذا أصابت العين رضة أو كان بها حراره زائده أو ورم, تسحق كمية من ورق الفجل
وتوضع على العين كمّادة لمدة 3 ساعات ويداوم على هذا العلاج عدة مرات.
- لمعالجة أهداب العين والعمل على انباتها, تحرق عدة نوى تمر (بزر العجوة) وتدق
ناعماً وتنخل ويكتحل بها فتزيد أهداب العين وتنبتها.


الغثيان والقيء

- شرب كوب من مغلي ماء النعناع يفيد في ازالة أسباب القيء وألم المعدة وعسر
الهضم.
- عند الشعور بالقيء تغلى قطعة ليمون حامض في ليتر ماء ويشرب منه فنجانان.
- شم البصل الطري يقطع الغثيان ويسكنه.
- أن اكل الرمان الحلو يقطع القيء حالا ً, وينصح المريض المصاب بالقرحة بتناول
الرمان الحلو عندما يشعر بالغثيان أو الحمضية.
- أكل التمر يمنع القيء ويسكنه.


فقر الدم
- يستعمل المشمش في غذاء المصاب بفقر الدم والأعياء العام. وأفضل طريقة
لأستعماله هي نقع المشمش الجاف وتطريته في الماء, ثم أكله وشرب ماءه قبل كل
وجبة طعام. لا ينصح بغليه


--


--
قروب المجموعهـ
group1137363@groupsim.com
هل توجد رسائل إخبارية كثيرة؟ يمكنك إلغاء الاشتراك أو من الأفضل جدولة التنظيف التلقائي.

جديد|ردرد للكلإعادة توجيه|حذفغير هامليست بريدًا غير هامكنس ▼
يتم الآن نقل الكل من...
يتم الآن حذف الكل من...
إلغاء الاشتراك
جدولة التنظيف
حظر من...
وضع علامة كمقروء على هذا المجلد
إفراغ هذا المجلد
إدارة القواعدوضع علامة ▼
غير مقروء
مقروء
مؤشرة
غير مؤشرة
رسالة تصيد احتيالي
تعرض صديقي للقرصنة!نقل إلى ▼
علبة الوارد
غير هام
المسودات
العناصر المرسلة
العناصر المحذوفة

مجلد جديدالفئات ▼إفراغ|
إغلاق الإعلان © 2012 Microsoft الشروط الخصوصيةحول إعلاناتنامطوِّرون مركز التعليمات ملاحظاتالعربية

{0}
إدارة المجلدات
إضافة مجلد جديد
إدارة القواعداستلام بريد إلكتروني من حساب آخر
إنشاء اسم مستعار لـ Hotmail
إرسال ردود تلقائية عند الغياب عن المكتبإدارة الفئات
إضافة فئة
إدارة القواعدإضافة أصدقاء
عرض كافة جهات الاتصال
إدارة الفئاتهذه الرسالة يزيد عرضها عن العرض المناسب للشاشة. إظهار الرسالة الكاملة
مجلد فرعي جديد
إعادة تسمية
حذف
وضع علامة كمقروء للكل
مجلد فارغ
إعادة تسمية
حذف
طريقة عرض رمز لون
وضع علامة كمقروء للكل
إفراغ طريقة العرض
رد
رد للكل
إعادة توجيه
وضع علامة كمقروء
وضع علامة كغير مقروء
حذف
غير هام
ليست بريدًا غير هام
نقل
عرض مصدر الرسالة
إرسال رسالة بريد إلكتروني
البحث عن بريد إلكتروني
يتم الآن نقل الكل من...
يتم الآن حذف الكل من...
جدولة التنظيف
علبة الوارد
تقويم
جهات الاتصال
إرسال بريد إلكتروني
المستندات
الصور
المستندات الحديثة
مشترك
المجموعات
صورك
مستند Word جديد
مصنف Excel جديد
عرض تقديمي جديد من PowerPoint
دفتر ملاحظات OneNote جديد
الصفحة الرئيسية
جار التحميل...

جهات الاتصالملف التعريفإضافة أصدقاء
{0}
{0}
{0}
{0}{0}{2}


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العسل والقرفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اولاد الدباغة 2 :: سيدتي :: مطبخ سيدتي-
انتقل الى: